الثلاثاء، 19 مايو 2020

طبقات الهالة السبع

هالتنا الطاقية ؛ سبع طبقات؟ أم سبع سموات؟   

تتكون هالتنا الطاقية  من سبع طبقات رئيسية ، وتنقل المعلومات و البيانات بين الجسد المادى  والعالم الخارجي من خلال نقاط الشاكرات السبع ، مما يشير إلى أن كل منها مرتبط بحالة جسم الإنسان ، وتأخذ شكلًا بيضاويًا مرتبة فوق بعضها البعض دون خليط فوضوي ؛ كل واحدة منهم لها لون وتردد مختلفين يميزها ، بينما تنخفض كثافتها وتزداد اهتزازاتها مع تحرك موضعها بعيدًا عن الجسم ... وقد تتفرعهذه الطبقات إلى أكثر من خمسين ؛ لكننا قد يجدر بنا ان  يقتصر اهتمامنا على الطبقات الرئيسية السبع المتعلقة بتجسيدنا هنا على الأرض ، لأنه يعطينا مؤشرات مهمة وقوية لحالة الجسم ، ولا سيما الطبقات الثلاث الأولى التي يُعتقد أننا ولدنا بها  وتعمل على تشكيل شخصياتنا على المستوى النفسي و الجسدى فيما يبدو انه يبدأ تكوين الاربع الاخرى مع تقدمنا فى العمر و يكتمل تماما حين نمر بمرحلة الصبا .. تعالوا معا نستعرضها .. 
                                                            

1 - الطبقة الأولى الأثيرية ؛ هل يصح أن نسميها أدنى سماء؟
----------------------------
الطبقة الأولى هي ما يسمى الجسم الأثيري ، وكثافته أقل من الجسم المادي ؛ و أكثر كثافه من الطبقات الأخرى ، وتردداتها أعلى من الجسم المادى و هو يرتبط بها - الجسم - من خلال شاكرا الجذر وتمثل الوسيط بين الجسم وبقية الطبقات ، و هى تكون أقرب إلى الجسم المادي بطبيعة الحال وتعطيه الحيوية وتنظيم عملياته الفسيولوجية ، وتعطينا مؤشرات حية لصحة الجسم ، والمشاعر ، والمتعة ، والألم ، والصحة البدنية للعضلات والأنسجة و العظام ، والدم ، والجهاز التنفسي ، والرفاهية ، بالإضافة إلى نقل طاقة الطبقات العليا لوعينا الجسدي.

شكلها وهيكلها ومواصفات أخرى:
تأخذ هذه الطبقة لونًا رماديًا أزرق ، ويمكن للبعض رؤيتها بالعين المجردة وهي أكثر وضوحًا لدى الأشخاص الأصحاء ، وخاصة الرياضيين ، وتضعف في حالات المرض.
الجسم المادي متطابق معها تماما ، كما لو كنت ترسم بقلم فحم حول جسد مسجى  ، يتراوح سمكها بين 1 سم إلى 5 سم ويتراوح تردده بين 5 إلى 20 دورة في الثانية وتأخذ شكل مجموعة من القنوات تسمى " خطوط الطاقة " و تشكل شبكة تقوم عليها أنسجة الجسم المادية.
و كما  يبدو لو  أن قناة من هذه  تنسد أو تضعف فإنها كتجويف في الجسم المادي ، أو كما لو كانت صورة سلبية لها ، ولها - تلك الطبقة الدنيا او الأثيرية - الدور الأكبر في نمو الخلايا واستمرار عملها .

كيف تحسن هالتك وتحميها ..؟
يتغير الجسم الأثيري باستمرار بين درجات اللون الأزرق ، عندما يضعف في حالة المرض ، يكون أبيض مزرق بينما تذهب إلى الأزرق الغامق في حال حيويته ونشاطه ، وهذه الطبقة تكون عمومًا طبقة غير مرئية للعامة من الناس ؛ في حين أن البعض لديهم ملكة تمكنه من رؤيتها دون أي جهد منهم .
 و يمكننا تحفيز طبقة الجسم الأثيري من خلال ممارسة اليوغا والتأمل ، و ربما ببساطة عن طريق تركيز العقل على اللون الاحمر أو  على فكرة تحفيز وزيادة الطاقة


  2 - الطبقة الثانية من الهالة : الجسم العاطفي 
هذه الطبقة التالية مباشرة لطبقة الجسم الأثيرى و تختص بوتيرة المشاعر و الأحاسيس و العواطف و تؤثر على التوازن النفسى و العاطفى بصفة عامه , مرتبطة بالجسم المادى فى  شاكرا " العجز " و يبدو أنها متصلة بشاكرا الضفيرة الشمسية , و تبدو غالبا بألوان عديدة و كأنها قوس قزح , خاصة فى حالات التوتر العاطفى .. بل إنه يمكننا اعتبارها مؤشر عام لحالة الشاكرات السبع , لانها مزدحمه بجميع الالوان و درجاتها ..

وظائف الجسم العاطفي
الجسم العاطفى يؤشر لقوة رغباتك , و عواطفك , و يهيىء لك حالة التخيلات و مؤثراتها , و يعرض لك قدراتك النفسية , و يمنحك القوة و الثقه و المظهر الفعال فى الحياة .. و قد يصح القول بأنها تمنحك شيئا من إمكانيات البعد الخامس 

شكل وهيكل الجسم العاطفي


يبدأ سمك هذه الطبقة  من 2 إلى 5 سم تالية للجسم الاثيرى و تنسخ الجسم المادى تماما كالطبقة الاولى , و تبدو كغيوم ملونه تتحرك باستمرار و تعبر عن النطاق الكامل لمشاعرنا و اضطراباتنا العاطفية  , حيث تغيرات الوانها تبعا لتغيرات عواطفنا و مشاعرنا حسب المواقف المختلفة التى نمر بها , و كما سبق أن قلنا ؛ يمكننا رؤية جميع الوان قوس قزح فى هذه الطبقة ؛ حيث يمكننا تمييز مناطق او بقع منها ؛ داكنة , او موحلة و مجمدة .. أماكن أخرى يمكننا تمييز انسدادات عاطفيه و اضطرابات نفسيه .. و عينيا من الصعب رؤية هذه الطبقة ؛ لكن  باتكرار الممارسة يمكننا ذلك خاصة لمن يمكنه تمييز الطبقة الاولى .
المشاعر العاطفية المرتبطة بالجسد العاطفي
كما تختلط الالوان بكاملها فى هذه الطبقة من هالتنا الطاقية ؛ و كانها قوس قزح ؛ تختلط ايضا مشاعرنا فيها .. و عليك أنت انتقاء نوع هذه المشاعر و طريقة إبدائها حسب خالتك الروحية , فكما تجمع مشاعر الخوف و الكراهية و الحزن و الحقد و الغيرة , تجمع ايضا مشاعر الجب  و السعادة و النشوة و الفرح و الأمل و الغبطة  , و كما تشمل الرغبات الأنانية و المدمرة بقسوة , تشمل ايضا التطلعات الروحية و الرغبة فى المساعدة الذاتية  .
تحفيز الجسم العاطفي
يستيقظ الوعي العاطفي بشكل رئيسي عن طريق تحفيز الرغبة .
  و التفاعل مع اللون البرتقالي  
وهو ينتمي إلى المستوى المادي للوجود الذى يضم الطبقات الثلاث الدنيا . ........  يتبع " الطبقة الثالثة" 






















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...