الأربعاء، 23 ديسمبر 2020

علامات الروح القديمة لطفلك ؛ هل تعرفها ؟

 10 علامات تجدها فى الروح القديمة لطفلك 

لو لاحظت أن طبيعة طفلك و تصرفاته مختلفة عمن بنفس عمره ؛ فمن المحتمل جدا أنه  روحا قديما عاودت التجسد فى عالمنا الأرضى ,  فمن اجمل الأمور التى يمكنك الاستمتاع بها ؛ أن تشاهد و تتابع النمو البطىء لهذه الروح القديمة فى طفلك و التى تبدو شغوفة بكل ما تراه و تلمسه أو تسمعه و تشعر به  .. يمكنك أن تسعد نفسك و تمتلىء بالزهو و الإحساس بالأهمية ؛ حين تلاحظ أنك جلبت للعالم هذه الروح الخبيرة , و هى تظهر صفات غير عادية  و متعارضة غالبا عما تعود الآخرون  أن يجدوا  من تصرفات فى صغارهم .. فهو مدرك و تصرفاته معقدة , عاقلا و معلما , بديهة حاضرة و خبرة قديمة ؛  كبير القلب و غير قاس او جاف  " جبارا شقيا " .. طفل لا يتماثل مع فئته العمرية بأى حال ؛ فلديك روح قديمة خبرت حيوات عديدة و خبرات متراكمة . 

الطفل النيلى : 


و على الرغم من كونه غريب و مدهش ؛ فإن الروح القديمة لطفلك , تعد من أعظم النعم الممنوحة من الله لعائلته بسبب حكمتهم و اتزانهم الحياتى .. ربما فى مجتمعاتنا الشرقية لا نشعر بهذه النعمة لأننا لا نكتشفها بسهوله و لو إكتشفناها ؛ لا نعيرها كبير إهتمام , بل إن طرق معاملتنا و تربيتنا التراثية فى الغالب - مع الأسف - تعمل على طمس مميزات هذه الروح و نعمة وجودها بيننا .. و لعله آن الأوان  لكى نبدى إهتمامنا بها بما يكفل إسداء خدمة عظيمة للمجتمع , حال تمكنه من اكتشاف هذه الروح القديمة فى أطفالنا و الإستفاده من إمكانياتها قبل السابعة من عمرها الأرضى ؛ برعايتها و العمل على تنمية إهتماماتها و مواهبها القديمة , و يكفى أن تتفكر فى السر فى تسمته ب " الطفل النيلى " ؛ إنها اعتراف ضمنى مبطن بكون أول إعمار بشرى على سطح الارض , كان هنا على ضفاف النيل .. أرواح قديمة ما تزال تتجسد  ..

و تعالوا الآن نحدد علامات ستجدها بوضوح فى طفل , حال كونه روح قديمة محمله بخبراتها القديمه و الفذه , فلدينا على الأقل 10 علامات أذا جمعتها أو معظمها ؛ فروح طفلك قديمه و تراكم خبراتها و مواهبها من حيواتها السابقة , ستكون من أعظم النعم التى قد تصادفها : - 

  • هم فى عالم آخر :  شىء ما ستجده فى غير محله بخصوص طفلك  ؛ لا يبدو أنه من هذا العالم , بل فى عالم من صنعهم هم .. 
  •  هم متأملون منعزلون : فبينما الاطفال من عمرهم يذهبون أو يطالبون بالتنزه و الفسحة ؛ تجد طفلك منعزل , حالم و متأمل فيما حوله و فى نفسه مستغرق بهدوء فى عالم يخصه هو , لا نعلم عنه شلاء .
  • منعزلون :  يجدون صعوبة فى التكيف مع أقرانهم و فئتهم العمرية . فإذا كان طفلك روحا قديمة ؛ فإنه تدريجيا ؛ يفقد اهتمامه بحوارات و اهتمامات و دراما فئته العمرية , و يؤدى هذا فى بعض الأحيان تعرضهم للتنمر و الأذى و الاستغلال من فئتهم العمرية خاصة بالمدرسة , و ينتج عن هذا كونهم ربما يشبوا منبوذين 
  • الروح القديمة تميل الى كبار السن :  فهم منجذبون فى الغالب الى كبار السن ؛ معلميهم , الجد و الجدة و من فى فئاتهم ؛ يأنسون بالبالغين و المتقاعدين ؛ ذلك أنهم نفسيا فى مستوى وعيهم تقريبا .
  • ارواح متمردة : أذا كان طفلك يميل الى التمرد و عدم الانصياع الى الاوامر فى البيت و المدرسة و النادى ؛ و غالبا ما يطلق عليهم " حمير أذكياء "  , بل و فوضويون من وجهة نظرنا , غير أنهم ببساطة لا يميلون الى الطاعة العمياء .. " ىدايما عاوز يفهم لأنه ذكى و حاضر البديهة و سريع الملاحظة , فهو سرعان ما يكتشف ورطتك إذا توترت و أخذت قرارا خاطىئا فى أمر ما ؛ لهذا فإنه يتمرد و يحاول التصحيح , غير أنا لا نقبل حديثا من الصغار .. "؟" .
  • الروح القديمة تميل إلى العزله و الانفراد بأنفسهم , و يجدون صعوبة فى الاندماج فى مجموعات بنفس أعمارهم .. فإلى جانب ميلهم الى التأمل ؛ فهم يميلون الى الانفراد بأنفسهم رغم ان مهاراتهم الاجتماعية قد تدهشك إذا تتبعت نشاطهم اليومى  و إذا أرادوا ذلك .. هم يستمتعون بانفراداتهم و يجدون متعتهم فيها 
  • فضوليون جدا ؛ تلك الأرواح القديمة : . هل تلاخظ شغفهم الدائهم للمعرفة و القراءات التى تهم الكبار ؟ هل تلاحظ دفق التساؤلات التى ربما لا يهتموا بأن يجدوا إجابات لها لديك ؟ لكنه يتساءل و يمضى غالبا و أحيانا يكون لحوحا فى الحصل على إجابة مقنعة .. هل لاحظت أنه أحيانا يسمع إجابتك و يمضى هازا رأسه ؟!  لم تعجبة و سيجدها بنفسه .
  • متفوقون جدا , أو متخلفون جدا؛  تلك الارواح القديمة : بصرف النظر عن رأيك فيه ؛ فهو يطرح الكثير جدا من الاسئلة  , و يتعلم بسرعة ملفتة ؛ لو أراد و كان الأمر على هواه .. أو حرصا على إرضاءك ؛ سوف يكون متفوق و كثيرا ما يكون اكثر فهما لإحدى المواد الدراسية من معلمه , لكنهم فى أحيان كثيرة منطقيين و علميين ؛ متمردون على نظم التعليم , و ناقدون للقيود المفروضة عليهم و العيوب النظامية  التى غالبا ما يكون صورته - اعتراضهم - إهمالا و اهتماما بأمور أخرى " حمار ذكى " .
  • الارواح القديمة تميل الى تحمل المسئولية و الإستقلالية عن الاهل و الأصدقاء ؛ و لديهم ثقة بالنفس مثيرة للغضب أحيانا من الكبار . . رغم ذلك ؛ فهم أحيانا كثيرة يكونون داعمين لأهليهم  و محبوبين كثيرا بل و موضع مساعدة و مشورة .
  • الروح القديمة ؛ عجوز صغير :  هل شعرت ذات مرة بأن طفلك أو طفلتك " عجوز صغير ؟ وصفته ذات مرة بأنه " أروبة  ؟ هذه لهجة مصرية .. سيأتيك هذه الشعور بصورة مباغته ؛ حين ىيفاجئك طفلك او طفلتك بمداخلة بارعه او سؤال حاسم فى قضية ما ..  يا أروووووبة ؟! جبتها من فين دى يااااد ؟! او " يا بنت ؟؟؟؟ !لن تجد وصفا لطفلك فى موقف كهذا سوى أنه قديم و أكبر من سنه " أروبة " 

 الآن تعالى نجمع هذه الصفات او العلامات فى الروح القديمة لطفلك فى خمس مختصرة : - 

الروح القديمة تميل الى العزلة - التأمل - و الى الانفراد بالنفس .

الروح القديمة متعجلة للنمو النفسى و الروحى و المعرفى 

الروح القديمة قوية الملاحظة و حاضرة البديهة 

الروح القديمة متمردة و غير منصاعة و رافضة للتقليد أو اتباع التقاليد غير المنطقية .

الروح القديمة شغوفة محبة للمغامرة و تعدد التجارب بصرف النظر عن نتائجها .

يمكنك الآن أن تشاركنا ملاحظاتك بخصوص طفلك , هل وجدت أيا من هذه العلامات فى أحدهم ؟ و هل تقدر قيمة أن يكون لديك روحا قديمة ؟ و هل تعلم كيف تتعامل معها ؟ قد تكون أنت نفسك ؛ روحا قديمة , هل تريد تشاركنا تجاربك الشخصية ؟؟ 



المصدر :   Mind journal

هناك 6 تعليقات:

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...