السبت، 26 ديسمبر 2020

خمس علامات لتعدد الحيوات

تطور الروح عبر تجسدها مرارا 
يمكن القول بأن تعدد الحيوات هو الطريقة التى أبدعها إله الكون لما نسميه " مراحل تطور الروح و ترقيها " , كل منا يمر فى حياته الواحدة بالكثير من التجارب و المواقف الصعبة , و المعاناة منها و فيها ؛ و يستعين فيها ببعض الخصائص السلوكية و التصرفات التلقائية التى يكتشف ان لها مصدر ما فى ذاكرته, لانه يفاجأ بها تتفعل و لم يكن قد مر بها سابقا و هو ما يسميه المصحف "  و كذلك أنزلناه قرآنا عربيا و صرفنا فيه من الوعيد , لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا " طه 113 و لعل من المناسب ان نشير إلى أن التقوى ؛ ليست كما اعتدنا فهمها خوفا أو خشية بقدر ما هى ألا تقع فى الخطأ المؤذى لنفسك و روحك , أكثر من مرة .. فمرة واحدة ينبغى أن تعلمك كى تتجنب الأذى بصورة متكررة .. و كلما تعددت تجاربنا ؛ كلما نجحنا بشكل أفضل فى الحياة الواحدة، و" إ حداث الذكر " لا يقتصر فقط على ماخبرته سابقا فى حياتك ، بل ما تراكم لديك من خبرات ماضيه فى حيواتك المتعددة و حفظتها الروح فى كتابها القديم 

                                                           لمزيد من الاطلاع ؛ إقرأ هذا المقال 
 علامات تشير الى تعدد الحيوات  
1 -  الاحلام الواضحة و المتكررة :-
  • هذه الأحلام ربما تكون وسيلة اللاوعى خاصتك فى مواجهة صدمة قديمة يعمل على التخلص منها ؛ قد تكون فى مرحلة الطفولة , و قد تكون فى حياة سابقة , و الدراسات على هذه الظاهرة تعطى نتائج واضحة جدا مع الأطفال دون السابعة من عمرهم .
2  - التعرف على أماكن لم تزرها قبلا : 

  • العديد من الاشخاص يمكنهم التعرف على أماكن و يألفوها , و كأنهم عاشوا فيها من قبل  , و يألفون وجوها ؛ وكأنهم أعتادوا العيش معها عمرا .. و ربما يحصلون من ذاكرة علاها الغبار ؛ على بعض الذكريات لها .. البعض تمر أمامه صورا حية بطريقة خاطفة , ربما لا يعرها انتباها لانه لم يألفها سابقا فى حياته هذه .. يمكنك الآن أن تنتبه لمثلها إذا أردت التعرف على كينونتك فى حياة سابقة .. و يمكنك أن تلاحظ اللأمر بصورة أقوى فى طفلك دون السابعه خاصة .  
3- ذكريات حية من الأحداث و الأسماء و الصور 

هذه العلامة تحديدا ؛ يجدها فى انفسهم الأطفال : و تكاد تكون حقيقة معروفة الآن بعد الكثير من الدراسات و الأبحاث حولها : فالأطفال دون السابعة يتذكرون أحداثا بتفاصيل مزعجة أحيانا حول حياتهم السابقة بل و يتذكرون وجوه اشخاصها و مواقع تواجدهم ؛ غير أنها قد تحدث أيضا للبعض ممن ما تزال روحه نقية و شفافة لم تتلوث بسلبيات تجسده الأرضى بعد , و يمكنك الذهاب الى الرابط  بأعلى لتقرأ قصة رجلا قتله جاره : يسردها الطفل عن حياته السابقه , و وصل الأمر إلى أنه تعرف الى قاتله و ناداه باسمه و دل على قبره و أداة قتله , فقد كانت قضية مقتله مقيدة باعتبارها حالة اختفاء غامض.

4. الحدس و الإلهام  : 
 الحدس هو القدرة على التواصل مع الذات العليا و المعرفة الفطرية , كلما تدربت عليها و استمعت إليها ؛ كلما اقتربت أكثر من ذاتك العليا و الذات الكونية الإلهية " المصدر " .
هل اختبرت تلقيك لفكرة ما تبدو عبقرية و مدهشه و غير مسبوقة فسجلتها فورا و حاولت الاستفادة منها .. ؟ إذا كنت مبدعا فى مجال الأدب القصصى أو الشعرى ؛ فسوف تتذكر الكثير من هذه المواقف .. و شىء ما يلهمك أن تذهب فى إتجاه ما و تفعل ؛ لتجد مكانا أو أشخاصا تتعرف على وجوههم و على الحى نفسه أو الشارع بكل تفاصيله ,  دون ان تكون قد رايتهم سابقا .. إنها صور من حياة أو حيوات سابقة .

5.  الديجافو DÉJÀ VU
 شعورك برؤية موقف  و كأنك تراه بنفس تفاصيله للمرة التانية , ورغم تعدد النظريات حول تفسير ظاهرة " الدى جافو " ؛ إلا أن أقرب التفسيرات لها ؛ هو أنها تظهر لك موقفا من حياة سابقة و كأنه يتكرر بنفس حذافيره .. البعض يخبر بأنها لمحة من حياة نسخة منك فى بعد أخر .. و هى تشير ايضا الى نفس فكرة التعدد لكنها بدلا من تواليها ؛ تكون حياة أخرى موازية فى كون آخر و بعد آخر و الأبعاد و الاكوان فى نظرية الأكوان المتعددة ؛ لا نهائية .. ذهاب البعض الى أنها تنتج عن خلل فى ترجمة الإشارات الكهربية بين فصى الدماغ لم تثبت بعد ..لهذا ؛ فكونها تفسر تكرار الموقف من حياة سابقة ؛ ربما يكون هو الاقرب و الاكثر منطقية ..
  و الآن ... هل اختبرت أنت أيا من هذه العلامات الخمس ؟ هل لديك قصة مشابهة لقصة الطفل الذى أخبر عن مقبرته و قاتله و أداة مقتله فى حياة سابقة ؟؟ يمكنك أن تشاركنا حكايتك الخاصة , أو قصة رأيتها او عايشتها لمثل هذا ..
  تقبلوا تحياتى و محبتى لكم .










هناك تعليقان (2):

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...