الأحد، 28 يونيو 2020

اوجاعنا ؛ تشير إلى ؛ اختلال شاكراتنا


ماهى الشاكرات ؟
سواء قبلنا أو لم نقبل ؛ نحن جميعا كائنات طاقية ؛ تتكون من جزيئات و ذرات تتحد معا لتعبر عن كينونتنا المادية , و كما يتغذى جسدنا بالطاقة التى يستمدها من تناول الاطعمة المختلفة ؛ نباتية كانت أو حيوانية فإنه أيضا لديه نظام صيانه و تغذية  بما يعرف بالطاقة الحيوية و هى طاقة كهرومغناطيسية تتخلل أجسادنا من منافذ تسمى دوامات " شاكرات " و هذه يلزمها دائما نوعا من التوازن الطاقى و النشاط الحيوى الذى يؤشر باختلاله إلى أمراض محددة , وبسبب هذا فدواماتنا الطاقية أو شاكراتنا لديها إمكانية تغييرالحالة الصحية و الرفاهية العامة لذواتنا الجسدية و العاطفية .. هل نبالغ إذا قلنا بأن الطب الحديث ؛ عليه أن يصحح مساره ؟
عدل شاكراتك ؛ تنتهى أمراضك 
أنت ربما لم تسمع أبدا عن الشاكرات , و ربما تعرف .. لكن ليس بالقدر الكافى عن أهميتها ؛ فكما هناك دورة تنفسية و جهاز تنفس , دورة دموية و جهاز دورى , جهاز هضمى و له مسارته المحددة ؛ هناك ما يصح أن نسميه جهاز طاقى ؛ و له مساراته و دورته  و منافذه الطاقية , و فى كل الأحوال انت تستخدم هذه المراكز لاستحضار توازن العقل .. الجسم و الروح , و أفضل ما يمكن البدء منه هو معرفة أيا من هذه الشاكرات خارج التوازن " مختلة - مهترئة " ؛ فإما أن تكون الشاكرا نشطة أكثر من اللازم أو أنها تعمل أقل من اللازم ؛ و سوف تؤثر على صحتنا الفيزيائية و العقلية , إذن ما هى العلامات التى يعطينا الجسد إياها ؛ حين تكون هذه المراكز - الشاكرات - مضطربة ؟  و غير متوازنة ؟  تعالوا نستعرضها معا واحدة فأ خرى .
أولا : شاكرا الجذر 
تقع هذه الشاكرا فى قاعدة العمود الفقرى  ؛ حين يكون لديك إضطراب بهذه الشاكرا ؛ , فإنها تؤثر على ساقيك و قدميك , و ستعانى أيضا من اضطراب بالأكل  , و اضطرابات بالمعدة و تدهور فى جهاز المناعه , و احيانا عند الفتيات تسبب آلام و ربما نزيف وقت " الدورة الشهرية "  .. أما من الناحية العقلية , فقد يجعلك الخلل فيها تشعر بأنك بلا هدف و غير مستقر , و فى بعض الحالات ؛ يمكنها أن تشعرك بعدم مقدرتك على التواصل مع الآخرين ,
ثانيا : شاكرا العجز ..
تقع  شاكرا العجز فى أسفل البطن , عدم الإتزان فى هذه المنطقه تسبب مشاكل فى الكلى و مشكلات فى الإنجاب , و آلام فى الظهر و الورك و مشاكل فى التبول , و ربما مشاكل فى القدرة الجنسية .. عاطفيا ؛ ستفتقر الى القدرة على التعبير عن مشاعرك
ثالثا : شاكرا الضفيرة الشمسية 
تقع هذه الشاكرا فى منطقة المعدة , و ستؤثر الإختلالات فى هذه المنطقة  على الكبد و تسبب الشعور بالإجهاد السريع  و السكرى و مشاكل فى المرارة و إرتفاع فى ضغط الدم  , بينما داخل العقل ؛ ستشعر بقلة الثقة فى نفسك و سيتركك للخوف من الرفض و الإحساس المنخفض جدا بإحترام الذات .
رابعا : شاكرا القلب 
تقعشاكرا القلب  في منطقة القلب ,  إذا كانت هذه المنطقة غير متوازنة  ، فستعاني من مشاكل في القلب والتهاب الشعب الهوائية المزمن وآلام الثدي وآلام الجزء العلوي من الظهر والربو, و  بالنسبة لعقلك ؛ قد تشعر بالإكتئاب و الملل  و سوف يكون لديك مشاكل في علاقاتك.الشخصية و تخسر كثيرا من أصدقائك المقربين 
خامسا : شاكرا الحلق
كما ترى ؛ يمكنك التخمين بموضعها , إنها فى الحلق . . عندما يحدث خلل في هذه الشاكرا ؛   سيكون لديك تقرحات ومشاكل في الأسنان ومشاكل في الغدة الدرقية وإلتهاب مزمن في الحلق  . قد تجد صعوبة في التواصل مع الآخرين وتشعرك بحالة من الخوف الهائل من عدم وجود قوة في حياتك .
سادسا : شاكرا العين الثالثة 
أما هذه الشاكرا ؛ شاكرا العين التالتة ؛ شكرا البصيرة الملهمة , فإن اختلالها بأن لديك آلام شديدة ومؤلمة للغاية في رأسك ، وقد تعاني حتى من نوبات أو فقدان السمع. غالبًا ما تكون الرؤية غير الواضحة والاختلالات الهرمونية علامات على اختلال توازن العين الثالثة  و تشعر غالبا بالصداع بأنواعه ..  من الناحية العقلية ، ستفقد القدرة على الحفاظ على التركيز ، وقد تشعر وكأن حدسك قد زال.
سابعا : شاكرا التاج 
في الجزء العلوي من جمجمتك و منها تستمد حكمة قراراتك و رؤيتك للأمور , و هو ما يفسر تيجان الدهب التى كان يحرص الملوك فى الماضى على إرتدائها ,  ذلك أن عدم عدم التوازن في تاجك يؤشر إلى عدم استقرارك العقلي ، ويسبب لك مشاكل مع المراكز الحسية الخاصة بك ، ويمنعك من القدرة على التعلم عاطفيا ، سيؤثر ذلك على معتقداتك الأساسية ، ويقودك إلى إلارتباك ، ويجعلك تخاف من أن تكون وحيدا ..
 ... الخلاصة : - 
و الآن يمكنك أن تكون طبيب لنفسك , فلو أنك صدقت مع نفسك و عاينت مرضك أو علتك ؛ فإنه يمكنك أن تنشط ملكة التشافى الذاتى النائمة عندك و كغيرك الكثيرين يفضلون الذهاب الى طبيب يسلبه ماله ثم يكتب له فاتورة أدوية باهظة التكاليف مكونة من أدوية كيماوية فى الغالب تسكن آلامه دون أن تعالج أصلها ..و لهذا تتكرر تردداتنا على الاطباء باختلاف تخصصاتهم .. و نتعايش مع أمراضنا دون أن نعرف بأننا قد يمكننا انهاء أوجاعنا حين نعرف أين هى  ... أما كيف يمكنك تنشيط شاكراتك - دوامات الطاقة و منافذها ؛ فقليل من التأمل قد يفى بالغرض مع بعض التمارين الرياضية الخفيفه ..



هناك 5 تعليقات:

  1. مقال رائع كالعادة. صحيح يمكننا أن نكون أطباء أنفسنا ولكن بشرط أن نصل إلي مستوى كافي من الصراحة مع النفس لكي نعترف بوجود خلل أو مشاكل.
    لاحظت بالصورة المرفقة أن لكل شاكرا لون مخصص فإلى ماذا ترمز ألوانهم؟
    تحياتي

    ردحذف
  2. الالوان بتوصل للمخ الانسانى عبارة عن اشارات كهربائية و بيترجمها المخ الى الوان .. و الوان الشاكرات بتتبع تردداتها و اهتزازاتها .. فكلما كانت اسرع كلما انفتح اللون و زهى ايضا ..
    و حتى اللون الخاص بكل شاكرا بيتدرج كلما كان اكثف و اسرع .. تحياتى اسماء محمد

    ردحذف
    الردود
    1. اكثر من رائع دكتور عزيز ويمكن علاج ذالك من خلال الطول الموجى للالوان

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. منشور رائع يعطيك العافية شكرا لك واريد ان اسال هل توجد تمارين معينة لكل شاكرة ممكن نمارسها لتساعدنا على فتح الشاكرات وشكرا لك ؟

    ردحذف

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...