الخميس، 2 يوليو 2020

شاكرا الجذر ؛ كيف تنشطها ؟

شاكرا الجذر ؛ أعراض الخلل و التوازن فيها : 

من المؤكد أن معظمنا فى منطقة الشرق الأوسط يعانى من خلل و لو قليل فى "شاكرا الجذر " ,  فأول علامات الخلل فيها ؛ هو كونك  لا يمكنك التحكم فى أعصابك .. سريع الغضب .. عندك مشاكل مع المعدة , فأصناف معينة من الطعام قد تثيرها بالإضافة إلى ضعف بقدر ما فى جهاز المناعه , والكثير من الشباب خاصة الفتيات تعانى من آلام مزعجة فى دورتها الشهرية وربما فى بعض الحالات إلى نزيف قد يكون متوسط أو شديد بسبب الخلل فى شاكرا الجذر وقد تجد آلام فى الساقين والقدمين .. والبعض يعانى من انخفاض الثقة فى النفس وصعوبة إقامة علاقات اجتماعية غير مرهقة .
    فإذا كانت هذه الشاكرا " الجذر " ؛ متوازنة وتعمل بنشاط ؛ ستبدو نشيطا , واثقا من نفسك , وغير متغطرس لتخفى قلقك و خوفك من الآخرين , بل تشعر بالهدوء و السكينة و تركيزك عال و إستعدادك على ما يرام لمجابهة تجاربك الحياتية , بالإضافه إلى - و هو الأهم - جهاز مناعى قوى ؛ وهو ما يعطيك الثقه والإطمئنان هذه الأيام ؛ فى مواجهة الوباء العالمى فى موجته الثانية الأشد فتكا .. كما تصفه منظمة الصحة العالمية ..


كيف تعيد إلي شاكرا الجذر ؛ توازنها  ؟

إليك ست تعليمات يتوجب عليك الإلتزام بها من الآن وبجدية تامة .. 

1 - تخيل اللون الأحمر 
خذ/خذى هذه النصيحة على محمل الجد ؛ خيالك يصنع أفكارك , والأفكار طاقه خالقة و نحن أساسا  ؛ لسنا سوى طافة فى صورتها المادية تنعكس منها كما أسلفنا - سابقا - سبع هالات طاقيه ملونه حسب تردداتها و كثافتها .. والآن تصور /تصورى .. لونا أحمر متوهج  فى قاعدة العمود الفقرى , حيث تقبع هذه الشاكرا ؛ هذا التصور داوم عليه بين خمس إلى عشر دقائق .. فهو بداية التطهير و التوازن الحقيقى لها ..
 إبدأ بجلسة تأمل بسيطة, وتصور فيها هذا اللون المبهر يتفجر من قاعدة عجب الذنب ؛ موضع " شاكرا الجذر "  , تخيله ينبعث فى ساقيك و قدميك , وبينهما متجها إلى الأرض .. لو فعلتها واقفا ؛ سيسهل عليك تخيل هذا السيل المتجه إلى الارض بلونه الأحمر المتوهج ؛ حاملا معه كل أوجاعك و معاناتك .

2 - لو لم تعرف الرقص ؛ تعلمه ..
ليس مهما إن كنت ترقص أو أنك لم تفعلها سابقا , إفعلها الآن , أغلق عليك بابك , و حرك كامل جسمك بنشاط , ليكن على أنغام موسيقى سريعة تحبها ؛ " سقف أوع توقف " مثلا , غنى معاهم , فالغناء ينظف شاكرا الحلق - بالمناسبة - و هى إضافة جيدة إلى توازن " شاكرا الجذر" , فاعتبرها مكافأة لك لأنك تجشمت عناء الرقص فى مجتمع يحرم الرقص و الغناء .

3 - احصل على سجادة خاصة برياضة اليوجا 
تقدر تقول إنها سجادة الصلاة , لكنها من النوع السميك كثير الوبر , والآن ؛ من ضمن وضعيات اليوجا العديدة لتنظيف و تنشيط  "شاكرا الجذر " ؛ إليك وضعية " الشجرة "  إستعد تصور اللون الأحمر المبهر , ثم .. إبدأ بقدمك اليسرى .. ثبتها جيدا و بطريقة مريحة .. و اثنى ساقك اليمنى عند الركبة , ومكنها جيدا .. أدر جذعك يمينا و يسارا فى وضعيتك ببطء و تؤدة ؛ بينما تشد ساعديك مقابل بعضها , تنفس بعمق سبعا و أزفرها بهدوء .. ثم بدل وضعيتك للساق اليمنى و كرر ما فعلت .. كن هادئا وأشعر بدعم الأرض تحت قدمك ..

4 - خذ لك حمام ..
الحمام ؛ هو المنظف الرابع و المدهش ل " شاكرا الجذر"  , نحن نسكن أجسادا مادية بالإضافة إلى كوننا بشرا أذكياء و أرواح تسكن أجسام مادية ؛ فإننا يتوجب علينا الإعتناء بها جيدا و محبتها ..إحتضن جسدك و حب تفاصيله , و اعمل على أن تكون حاضرا أثناء إستحمامك بوعى عالى و حب كبير ..الإستحمام الواعى هو أحد أشكال التأمل الواعى لو لم تعرف .

5 -  إتمشى شوية ...

إستحضر وعيك فى نزهة قصيرة .. إستشعر قدميك و هى ترتفع عن الأرض و تهبط بالأخرى .. إستشعر الأرض تحت قدميك وإعط عقلك إستراحة لبعض الوقت .. يمكنك تخيل مشية المارش العسكرية و هى تنقل القدم و راء الأخرى فى ثبات ؛ غير أنك لا ترفع قدمك مستقيمة , بل إثنها و أشعر بها نزولا إلى الأرض , لتشعر الأرض بثقلها  و وجودك مهيمنا على حياتك و جسدك ..هذه النزهة مفيدة كثيرا لتنظيف " شاكرا الجذر"  .. 

6 - هل اعتنيت يوما بقدميك  ؟

كانت أمهاتنا  قديما - ربما لأنى تعديت الستين - تهتم بوجود حجر يشبه الإسنفنج كى تدلك به أقدامها .. و شخصيا كنت أظن أن إهتمامهن بكعب القدم فقط .. لكننى لاحظت أن أمى كانت تدلك به كل قدميها بل و جوانبها أيضا .. لم أسأل يوما عن السبب , غير أنى لاحظت أيضا انها تمتعت بكامل عافيتها حتى قاربت السبعين عاما .. بسبب اهتمامها الدائم بتدليك قدميها .. القدمين تمثلان أساسا و عاملا قويا فى إستشفاء "شاكرا الجذر " و توازنها .

الشاكرات هى منافذ الطاقة الحيوية فى أجسامنا المادية , و تمثل شاكرا الجذر أهمية كبيرة لحيوية و توازن باقى الشاكرات الرئيسية , ذلك أنها إن صحت و توازنت ؛ فإن الأمر ينسحب غالبا على باقى الشاكرات .. فلا تظن أن " شاكرا الجذر" إن اختلت ربما لا تؤثر على غيرها , فمثلها تماما كمثل أساسات مبنى خرسانى ؛ كلما كانت قوية و متمكنة من عملها كانت أقوى على إمداد الآخرين بمزيد من الطاقة و الحيوية بانتظام .
الآن و قد بدأت بتنفيذ هذه النصائح التى تعمدت أن أسميها " تعليمات " كى تحظى باهتمامك فى إتباعها لتحظى بنظام طاقى سليم و منتظم العمل , و من ثم جسد صحيح و جاهز للارتقاء فى عالم الإستنارة و ارتقاء الوعى .
أشعر بالثقة و الثبات و النشاط البدنى و أنت تحظى بفائدة وجود نظام طاقى متوازن يعمل على إصلاح و صيانة جسمك من خلال " شاكرا جذر" متوازنة و عاملة .
 كل المحبة لكم ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...