الخميس، 25 يونيو 2020

انت وعى لا يمكن إيذاءه




أنت روح ابدية خالدة .. وعى يتوسع و ينمو مهما مر بتجارب فى حياته .. نختبر اللون و الصوت و كل حدث أو تجربة , و كل فكرة عابره أو شعور تؤثر على وعيك بالإيجاب حتى ما تظنها تجارب شقاء أو معاناة .. إنها تترك فيك - كوعى - علامات و دروس تختزنها فى الذاكرة الروحيه تزيد من خبرتك و توسع وعيك و ترقى روحك ..  و إذا لا يضر الوعى شىء ما أيا كان , قد يتضررالجسد لو أنك سمحت لشىء ما خارجى أن يؤثر على طاقتك ؛ هالتك ؛ و من ثم تؤثر على جسدك ,  لكن وعيك .. روحك التى تحتوى جسدك لا يمكن أن تتأذى  بشىء من هذا , و هذه أخبار جيده فى كل الأحوال .... لا يمكن أن يتأذى  وعيك و لا يمكن لأى شىء أن يؤذيه ..

لا يمكن لأى قوة فى العالم أن تؤذيك 


  لا يمكنك ك" وعى"  أن تؤذي 

هذا لا يعنى ان الوعى لا يتأثر بالامور الجيدة او السيئة حين تصادفنا , فكل فعل مؤذ او حدث غير لطيف يمكنه أن يترك انطباعا فى وعينا , لكنه  فقط ذلك الانطباع الذى لا يؤذى أو يدمر,  بل  سرعان ما يلتئم و لا يدوم , فلو كان من شأنه أن يدوم لتقبلنا كونه أمر أضر بنا .. و لكن اذا كان التأثير أو الاذى بتعبير أدق غير دائم و يمكن تجاوزه فهو ليس أذى و لا ضرر .. بل هو فى نهاية المطاف ؛ تجربة يمكن الاستفاده منها حيث تتراكم خبراتنا و العلامات التى يمكنها السكنى فى اللاوعى الذى اسميه  " ذاكرة الروح ".. و ساقرب لك الامر و لو قليلا .. هب أننى أعطيتك زجاجة مياه غازية مثلجة و قبل أن تتلقفها منى ؛ رججتها بقوة و منحتك إياها .. لو مررت بهذه التجربة ستفكر قليلا قبل أن تفتحها , بينما غيرك لم يمر ؛ سيسارع بفتحها و سيمر بالتجربه .. هل وعيتها الآن ؟ بالتأكيد , اذن الوعى لا يتأذى , إنما يتوسع مهما مر بتجارب الحياة حتى لو تأذى منها الجسد ..

فماذا انت ؟ و ماذا أنا ؟
انت روح أبدية و مدركة , أنت وعى يعيش تجربة جسدية , و ليس العكس ..  لهذا قد يتضرر جسدك و ربما بشكل دائم  , تماما مثلما تتضرر سيارتك .. منزلك .. تليفونك , لكن وعيك سرعان ما يتعافى من هذا و يمر به  .. مهما كان الضرر أو التأثير فى الجسد او ما تملكه من مادة أرضية ؛ فإن الوعى سرعان ما بتعافى رويدا حتى يختفى تماما هذا الأثر حتى لو كان من العمق ليستمر سنوات .. بينما تبقى فى ذاكرة الروح خلاصة تجاربها .

فما الفائده إذن من هذا المفهوم بنهاية المطاف ؟
 عندما تدرك أن طبيعتك كروح واعية لا يمكن أن تتضررو لها ذاكرة تخزن فيها تجاربها  ؛ فهذا يهون عليك كثيرا صعوبات الحياة .. لو تذكرت ذات مرة أننا مثلنا الروح و الجسد بسائق السيارة و سيارته .. تخيل أن حادثا نال من السيارة كثيرا بينما  صاحبها او سائقها خرج معافى , فإننا نعتبر صاحب السيارة هذا من المحظوظين ,  لاننا لدينا وجهة نظر نسبية حول اهمية السيارة و صاحبها نفسه , يمكنه شراء سيارة جديده , و لكن هل يمكنه شراء جسد جديد ليحل فيه مكان الجسد المتضرر؟؟  ربما فى حياة اخرى ..
إذن وعيك .. روحك باقيه و الجسد فان و ليس باق , و هو يتأذى و تحزن روحك و يتأثر وعيك بصفة مؤقته ثم يتخطى الامر و يتعافى مستفيدا بما مر به .
وعيك و روحك .. يقاس بتجاربك  .. القاسية 

بعض الأمور أو الأشياء لا تزال تمثل فى حياتنا أهمية أكثر من غيرها , لا يزال الجسد يجد صعوبة و ألما أكبر من ضرر يلحق بالسيارة أو أى شىء مادى , و لكن من خلال معرفتك  بأن طبيعتك الحقيقية هى هذا الأثير الذى يمثله الفضاء الواسع الذى لا يمكن أن يتضرر ؛ يمكنك رؤية الصعوبات الأكبر .. بل و حتى المآسى فى الحياة أمرا هينا , بل لا شىء سوى تجربة تترك لك علامات و دروس منطبعه فى لا وعيك " ذاكرة روحك "   و ستجدك فيما بعد .. تتصرف و كأنها أمورا عادية و لا شىء ..

وعيك هو روحك الخالدة الأبدية 

أنت الآن تعرف بأن هذه التجارب و المآسى  , و هذه المسرات و الممرات ؛ عبارة عن تجارب تثريك و توسع وعيك و ترقى روحك مهما كانت قاسية هذه التجارب و مهما كانت مسرة , لا شىء يمكنه أن يضر روحك الخالده بخلود نافخها فيك .., لا يمكن لشىء ما أن يضرها .. طبيعة حقيقتك الأثيرية  كروح خالدة تثريها كل تجربة تمر بها , بل إن كل لحظة تمر بها تضيف إليها عمقا و ثراءا  .. و نحن نشعر بهذا فى أشخاص نعلم أنهم مروا بكثير من التجارب القاسية فى حياتهم و الذين تقبلوا مآسيهم و صعوبات حياتهم بحكمة و عمق و سكينة لا تتأتى سوى من مثل هذه التجارب المؤلمة و غير المرحب بها ..
و منها يأتى الإستعداد  للتقبل و الحصول على خبرات جديدة و علامات جديدة تنحفر فى اللاوعى لدينا الذى نسميه "  ذاكرة الروح "  ؛ ذلك الذى نسميه توسع الوعى و غناء الروح , فجسمك .. عواطفك .. عقلك و شخصيتك كلها يمكن لوعيك المتوسع أن يسيطر و يتحكم فيها و يضبطها .. فأنت الحقيقه ؛ و الحقيقه لا يمكن إيذاءها ابدا ..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التأمل .. ما هو ؟ و ما ضرورته ؟

 لو أنك لا تعلم ؛ فالتأمل ؛ حالة الصمت التام و الانفراد بالذات .. هو أمر من الضرورة بمكان ، و لهذا عبر عنها النص المقدس بأنها " كتابا م...